0

قد مردوخ المشؤوم : اللعنه والموت نصيب كل من يرتديه


عقد ثمين جدا مرصع بالاحجار الكريمة صنع قبل حوالى 3000 سنة و كتبت عليه مجموعة من الطلاسم و النقوش الغريبة التى يعتقد انها كانت تخص احد كهنة معبد مردوخ و من حضارات بلاد الرافدين الداثرة ، وعقد مردوخ هذا يقال عنه بانه عقد ملعون لا تقل قصته اثارة و غرابة عن قصة لعنة الفراعنة ، بل ان الجدل مازال قائما على وجود ما يسمى بلعنة الفراعنة ، بينما جميع الباحثين و المؤرخين واثقين من ان عقد مردوخ كان يحيط به شؤم غريب !! فقد قتل بصورة بشعة او انتحر كل من ارتداه!!.

و تقول القصة او الأسطورة أن هذا العقد المثير حينما عثر عليه الروم و لم يذكر التاريخ كيف عثروا عليه أو متى حدث ذلك و كل ما نعرفه هو أن هذا العقد قد اهدي من ملك الروم إلى الخليفة العباسي هارون الرشيد مع مجموعة من الجواهر و الحلي , و الذي اهداه بدوره إلى ابنة عمه زبيدة التي لم ترتده قط ، فقد وضعته في صندوق خاص و أخفته دون سبب واضح – يعتقد أنها انزعجت من الطلاسم المرسومة على العقد– حتى وفاة هارون الرشيد و هنا حصل على العقد الخليفة الأمين و الذي أعجب به كثيرا وارتداه لفترة و عند هذه النقطة تحديدا بدأت لعنة العقد المشؤوم بالعمل !

فقد قتل الأمين على يد طاهر بن الحسين و الذي استولى بدوره على كل ممتلكات الأمين بما فيها العقد الذي أرتداه , ولم تمر سوى أيام قليلة حتى قتل طاهر بن الحسين!! و هنا حفظ هذا العقد في الخزائن لفترة طويلة قبل أن يرتديه الخليفة المستعصم و كلنا يعرف ما حل به ، فقد قتل على يد هولاكو بصورة بشعه كما قتلت عائلته .

هل اقتنعت عزيزي القارئ بأن هذا العقد مشؤوم أو يحمل لعنة ما !؟ إن لم تكن قد اقتنعت بعد فاتبعنا إلى السطور القادمة ..

حصل هولاكو على العقد و أهداه إلى عشيقته فانسا التي كانت متزوجة من أحد قادة جيشه و فور ارتدائها للعقد علم زوجها علاقتها بـ هولاكو و قتلها فورا و حصل بدوره على العقد . ارتدى هذا القائد العقد ليقتل في عين جالوت التي انتصر المسلمون بقيادة قطز الذي حصل عليه ، و كما نعرف فقد اغتيل السلطان قطز الذي حصل عليه بعد فترة وجيزة !

هل اقتنعت ام نكمل سلسلة الضحايا لهذا العقد ؟ 

حصل على هذا العقد بعدها قطز الذي مات هو الآخر نتيجة لاغتياله بخنجر مسموم وذهب العقد إلى بيبرس الذي قتل أيضا على يد مجموعة من أعدائه ! كما مات الملك الفرنسي لويس التاسع في السجن نتيجة لمرض خبيث و قد كان يرتدي العقد حول عنقه هو الآخر !

و انتشر خبر هذه القلادة الملعونه بين السحرة و راحوا يحذرون من ارتدائها إلا أن الملكة ماري إنطوانيت لم تستمع إلى كلامهم و إرتدتها حتى أعدمت بالمقصلة و قد قالت بالحرف الواحد قبل إعدامها : " يا ليتني قد تخلصت من هذه القلادة الملعونة و سمعت نصيحة الساحر كالبسترو" و قد كان ابن الساحر كالبسترو قد حذرها مرارا و تكرارا من ارتداء هذه القلادة الملعونة .

و لم ينته الأمر إلى هذا الحد .. فقد حصل على القلادة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي أهدى القلادة إلى زوجته التي رفضت ارتداءها بعد أن سمعت بماضيها الدموي و قررت الاحتفاظ بها بعيدا عن القصر الملكي . و انتقلت ملكية هذا العقد إلى الجيش الألماني بعد أن احتل هتلر فرنسا و عرض في متحف برلين للآثار و بقيت كذلك حتى سرقها احد ضباط الجيش الألماني و يدعى غورنغو الذي انتحر بظروف غامضة . و انتقل العقد بعد هزيمة ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأميريكية و بيعت في المزاد و اشتراها – و هنا تكمن المفاجأة – جون كينيدي!

فقد اقتنى هذا العقد و ارتداه الرئيس الأميريكي جون كينيدي يوم اغتياله عام 1963م و تبدو صورة العقد واضحة في الصور التي التقطت للحادث !! و اختفى العقد بعدها بصورة غريبة ، و يعتقد أن هناك من قام بسرقته حين نقل جون كينيدي إلى المستشفى ..

و إلى هنا تنتهي قصة هذا العقد و يبدأ اللغز الذي ألهب تفكير المفكرين و المؤرخين و العلماء على حد سواء و هنا يطرح سؤال نفسه !؟

ماهو سر هذا العقد ؟! و لماذا تسبب في كل هذه المصائب التي حلت بكل من امتلكه بصورة لا تقبل الشك !! 

يعتقد كثير من العلماء و المؤرخين أن هذا العقد دون غيره يحتوي على مجموعه من الطلاسم السحرية و التي كانت تؤثر بصورة مباشرة على كل من يرتديها ، كما عثر بعض الباحثين على عقد آخر طبق الأصل لعقد مردوخ إلا انه لا يحتوي على أية طلاسم غريبة ، و يعرض هذا العقد الشبيه حاليا في المتحف العراقي.

و هنا سؤال آخر يطرح نفسه و بشدة ..! إذا ما كان ما ذكر صحيح من أن هذا العقد يحتوي على طلاسم سحرية فلماذا صنع ؟؟ و هل صنع بقصد قتل احد قبل 3000 سنة قبل الميلاد ...!!! يظل هذا السؤال معلقا بلا جواب متحديا المنطق ..!!! 


المصدر: http://5raeb.blogspot.com/2011/10/blog-post_8435.html#ixzz2N7CEx5iN

إرسال تعليق

 
Top