0
عانى الكيثرين من مستخدمى الاب توب laptopمن مشكلة توقف البطارية عن العمل او حدوث عطل بها يجعلها تعطل او تتوقف خلال دقائق معدودة بعض التشغيل , كما ان البعض يجد ان شراء بطارية جديدة للكمبيوتر المحمول laptopامراً مكلفاً نظراً لارتفاع سعرها فى السوق ويلجأ بعض الى التخلص من الجهاز وبيعه بسبب عدم القدرة على شراء بطارية جديدة لـ اللابتوب .

ولكننا فى هذا المقال سنساعدك على حل هذة المشكلة و اعادة بطارية اللاب توب الى العمل والشحن من جديد من خلال خطوات واحدة ولكنها تحتاج الى دقة فى التنفيذ وتركيز وحرص حتى تتم عملية اصلاح بطارية اللاب بسهولة وبنجاح ان شاء الله .

فيديو توضيحى قبل قراءة الخطوات 


الخطوات 
افصل البطارية والجهاز عن الكهرباء , انزع البطارية من اللاب توب , وسجل رقم الموديل الخاص بها فى ورقة للحاجة اذا تطلب الامر .
قم بفك البطارية بحرص حتى لا تنكسر ( بعض البطاريات تكون مغلقة بمسامير - واخرى تكون مضغوطة ) , افتح من الجهة الاخرى ولسيت جهة السنون التى يتم من خلالها توصيلها بالجهاز .. لاحظ هذه النقطة فى الصور فى الاسفل .
بعد فتح البطارية ستجد بطاريات فولت من بقدرة معينة و يجب ان تدون قدرة البطاريات الكهربيائية لشراء مثلها

لاحظ : ستجد لوحة الكترونية موجودة فوق البطاريات (وهى التى يقوم الجهاز من خلالها بقراءة البطارية ومعرفة هل هى مشحونة ام لا ؟ ) و هنا يجب الانتباه عند فك البطاريات ألا تعود الشرائح الواصلة بينها على اللوحة فتحرقها فكن منتبهاً جيدا لذلك يجب ان تعزل هذه اللوحة بشريط لاصق الا فى الجزء موضع اللحام وهذا سيضمن امان عملية تصليح البطارية وهكذا ايضا عن التركيب .

صور توضيحية


قم بشراء نفس عدد البطاريات بنفس القدرة واستبدلها بالقديمة ( غالبا ما تكون 6 بطاريات / 3.7 فولت ) , قد تجد هذه البطاريات غاليا نسبياً لكنها رخيصة مقارنة بشراء بطارية جديدة , استبدل القديمة بالجديدة بنفس وضع الاسلاك و التركيب القديم .
قم باغلاق بطارية اللاب توب بعد تصليحها , وركبها فى اللاب مرة اخرى وقم بشحنها بالكامل قبل الاستخدام وبهذا تكون قد قمت بصيانة البطارية واعادة تشغيلها من جديد .

إرسال تعليق

 
Top